1

ابل اعطت تطبيقاً لأطباء بـ100 دولار في العام وهذه النتيجة

 
موقع “VisualDx” يعرف أكثر من الأطباء
أعطت شركة أبل برنامجاً طبياً لمجموعة من الأطباء مقابل 100 دولار في العام، وخلال عامين من استلامه في يونيو (حزيران) 2015 حول الأطباء التطبيق إلى موقع طبي عالمي يمكن اعتباره بمثابة أداة تشخيصية لأكثر من 1500 مرض بأعراضه وألغازه وتشخيصاته المختلفة.


يعتمد موقع “VisualDx” على قاعدة بيانات ضخمة تشمل 32 ألف صورة طبية بجودة عالية، مستندين على تقنيات الذكاء الاصطناعي ورؤية حاسوبية متطورة ذات كفاءة عالية في التعرف على المشكلة بشكل محدد وتشخيص المرض بدقة.
ويقوم الموقع على حزمة برمجية من أبل تسمى بـ”Core ML”، هذه الحزمة تعمل بخوارزميات التعلم الآلي على الهاتف، بدلاً من رفع الصور على خادم أو على الإنترنت، لهذا السبب عمد الطبيب مؤسس الموقع آرت بيبر إلى استخدام هذه البرمجية بالذات، للمحافظة على معلومات وبيانات المرضى في المستشفيات الذين يقلقون من فكرة التقاط صور للمرضى وإرسالها إلى طرف ثالث أو حتى شركة خاصة.

ويقوم البرنامج على تحليل الصور على هاتف المريض خلال ثوان، ولا يتم رفعها على الإطلاق إلى برنامج حوسبة سحابية أو خادم شركة.


كيفية عمل التطبيق “VisualDX”:


1- صُمم التطبيق خصيصاً للأطباء للتأكد والتحقق من صحة التشخيص، إذ يتيح للأطباء البحث عن طريق الأعراض أو علامات المرض أو الخلفية المرضية للمريض.


2- الميزة الجديدة في التطبيق تسمى “Derm Expert”، الذي يسمح للأطباء التقاط صورة للمريض لمساعدته في تشخيص الحالة المرضية لجلده.


3- يتم تحليل الصورة على الهاتف الذكي آي فون أو الجهاز اللوحي آي باد، ولا يتم إرسالها على الإطلاق إلى الحوسبة السحابية “آي كلاود” أو غيرها.


4- بعد تحليل الصورة يقدم التطبيق مجموعة من الاقتراحات عن ماهية المشكلة بالضبط مع الاقتراح الأقرب مع الصورة.


5- يُسمح للأطباء إضافة أعراض إضافية لتحسين نتيجة البحث والتعرف بشكل أكثر تحديداً على المرض وتشخيصه بدقة.


6- يقارن ويعاين الأطباء المرض مع صور الاحتمالات التي تظهر في النتائج.


7- يتضمن التطبيق أيضاً محتوى طبياً آخر، من ضمنه معلومات عن مختلف الأعراض وكيفية علاجها مع تقديم المزيد من الصور.


8- التطبيق متاح حالياً للأطباء فقط، وتعتمد عليه مستشفيات وعيادات وجامعات أمريكا وأوروبا وآسيا.


9- يعمل الأطباء القائمون على الموقع على تطبيق يساعد المستخدمين في تشخيص الأمراض الجلدية يحمل “Aysa”.


للمزيد , اخبار , كل جديد , شبكة الاقلاع




إنفينيتي تطلق سيارتها QX50

 
 

أوضحت الشركة اليابانية أن السيارة QX50 الجديدة تعتمد على محرك بنزين بنظام الانضغاط المتغير، مشيرة إلى أنه بفضل هذه التقنية يصل المحرك رباعي الأسطوانات سعة 0ر2 لتر إلى نفس معدلات أداء المحرك V6 سعة 3.5 لتر. 
كما يمتاز المحرك بأنه أكثر اقتصادية بنسبة حوالي 25% عند الارتباط مع ناقل حركة سلس جديد، ولهذا التوازن يحصل المحرك بقوة 200 كيلووات/272 حصان على آلية معقدة، يمكن فيها لشوط المكبس أن يتغير بسلاسة لما يصل إلى ستة ملليمترات.

وفي شوط المكبس المنخفض يقع الانضغاط عند 8:1، ويولد المحرك المزيد من القدرة، وإذا تم ضغط المكبس لأعلى ارتفع الانضغاط لما يصل إلى 14:1، مما يؤدي إلى انخفاض استهلاك الوقود، ويتعرف قائد السيارة على هذا التغير فقط عن طريق شاشة بمقصورة القيادة.

جدير بالذكر أن الشركة التابعة لمجموعة نيسان اليابانية قد عملت خلال السنوات الماضية على تقنية الانضغاط المتغير بما يتناسب مع كل موقف قيادة؛ حيث إن الانضغاط بين الأسطوانات هو المسؤول من حيث المبدأ عن طريقة عمل المحرك من حيث القوة أو الاقتصادية.

للمزيد , لمتابعة كل جديد في عالم السيارات , نادي السيارات , الاقلاع




ملكة جمال العالم لهذا العام بدون مكياج

من المعايير الأساسية في أي مسابقة ملكة جمال حول العالم “الجمال الطبيعي”، وتحاول الكثير من الفنانات مجاراة هذا المعيار من خلال إثبات مدى جاذبيتهن عبر الظهور بصور بدون مكياج. أما ملكة جمال العالم لهذا العام التي فتنت المعجبين بجمالها أثارت صدمة كبيرة بعد الكشف عن هذه الصورة

وتظهر ملكة جمال العالم الهندية مانوشي تشيلار التي تبلغ 20 عاماً بشكل مختلف كلياً عما ظهرت عليه في المسابقة وبعد تتويجها، حيث بدت في الصورة القديمة مرتدية  نظارات طبية وبلا أي مستحضرات تجميل على وجهها.

وأخذت هذه الصورة من فيديو قديم لها يعود لعام 2015، ونُشر عبر حساب “نايشن غيرلز” عبر فيس بوك، وتظهر خلال الفيديو وكأنها تبدو مرهقة وهي تتكلم عن التجربة الصعبة التي مرت بها واستعداداتها من أجل النجاح باختبار الدخول لاختصاص الطب بجامعة في الهند، حيث وصفت بإسهاب معاناتها قائلة في الفيديو: “إنها كانت المرة الأولى في حياتي التي أدرس خلالها 12 ساعة متواصلة”.

يُذكر أن الهندية مانوشي تدرس الطب، وتنوي بعد التخرج فتح مستشفى خيري غير هادف للربح في المناطق الريفية لتحسين صحة سكانها. وقد فازت السبت الماضي بلقب ملكة جمال العالم لعام 2017، بعد منافسة قوية بين أكثر من 100 متسابقة من حول العالم.