أخطر 8 هاكرز في التاريخ

نتيجة بحث الصور عن الهكرز
حياة مخترقي الإنترنت تمتلك من الإثارة والخطورة ما يكفي لتصبح مادة خام للأفلام السينمائية، في هذا المقال نستعرض لكم قصص أخطر هاكرز في التاريخ. 

8- جان كرايسلر

 
 

(جان كرايسلر) هاكر ألماني في عام 2014 استطاع الحصول على بصمة وزيرة الدفاع الألمانية عبر صور عالية الجودة لها منها صور أصدرها مكتب إعلامي حكومي وأصابعها تظهر فيها. (جان كرايسلر) أيضًا، استطاع اختراق نظام حماية الأيفون بالبصمة خلال 24 ساعة من إصدار أيفون 5S. (كرايسلر) هو عضو مجلس يُعرف باسم (مجلس الفوضى للإتصالات) وهو مؤتمر سنوي للمخترقين يُعقد في ألمانيا.

7- حمزة بن دلاج

حمزة بن دلاج، مخترق جزائري ابتكر برمجية (SpyEye) لسرقة البيانات الحساسة والذي يُعتقد أنها أصابت 50 مليون حاسوب وكانت تستهدف البنوك. حمزة ورفاقه كانوا يبيعون النسخة من هذا الفيروس بحوالي 10 ألاف دولار. يُعتقد أن حمزة حصل على 100 مليون دولار من أموال بنكية وأن البنوك تكبدت مبلغ مليار دولار لتمحو أثارها. في عام 2013 تم القبض على حمزة في تايلاند وحُكم عليه بالسجن 15 عاما في الولايات المتحدة.

6- جوناثان جيمس 

 
 

جوناثان جيمس، اشتهر باسم (c0mrade,) هو أول هاكر حدث -تحت السن القانوني- يحصل على عقوبة بسبب جرائمه الإلكترونية. وعمره 15 عاما اخترق جوناثان عدة أنظمة وتسبب في تعطيل حواسيب ناسا المرتبطة بأحد المحطات الفضائية لمدة 21 يوم واستطاع اعتراض رسائل موظفي (DTRA) أو وكالة خفض التهديدات الأمنية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع. انتحر جوناثان في عام 2008

5- كيفين ميتكنيك

 
لا تخلو أي قائمة أو مقال عن الهاكرز ولا يذكر فيها كيفين ميتكنيك فقد تم تصنيفه كأكثر مجرم حاسوبي مطلوب في الولايات المتحده بأكملها، بدأ ميتكنيك أول اختراقاته والذي كان اختراقه لنظام النقل في مدينه لوس أنجلوس ليركب كل المركبات مجاناً، وبعدها بدأ في اختراق أنظمه التليفونات المحلية، وبعدها مل من كل ذلك، فقام بإختراق أنظمه شركات موتوريلا، ان اي سي، نوكيا، وفوجتسو سيمنز بمفرده وقام بسرقه كل أسرارها واللعب بشبكات التليفون وخلطها مع بعضها، والتسلل لنظام الدفاع الوطني. تم القبض عليه بالصدفه في يوم الفلانتين سنه 1995م وقضي 5 سنين و8 شهور في الحبس الفردي، وصرحت قوات القانون في الولايات المتحدة أنه كان يستطيع أن يقيم حرب نوويه بتصفيره عبر هاتف عمومي، والآن ميتكنيك مستشار أمن حاسوبي وصنع فلمين عنه هما Freedom DowntimeوTakedown.

4- مايكل كالسي

 
كان عمره 15 عاماً عندما بدأت أول عمليات اختراقه، ويعرف أيضاً بمافيا بوي، كان يقضي فترات الظهر من يومه في اختراق أشهر المواقع العالمية في ذلك الوقت، منها كان أول محرك بحث في العالم في ذلك الوقت وثاني أشهر موقع في العالم ياهو!، وسيرفرات شبكات سي إن إن واي باي وديل وأمازون لكن تم القبض عليه من قِبل السلطات الكندية وتم الحكم عليه بـ3 سنوات سجن، لكنه قضي 8 شهور في سجن قٌصَر، ودفع 250 دولار للجمعيات الخيرية.

3- دايفيد سميث

 
عام 1999م وتأثرا بمتعرية في فلوريدا قام دايفيد المقيم بنيوجيرسي ببرمجه فيروس حاسوبي يحمل اسم هذه المتعرية ميليسا ثم نشره على الانترنت والذي انتشر بعدها بطريقه خيالية وصلت لدرجة أن 50 ايميل يحمل فيروس ميليسا وصل لكل أكونت في كثير من الشركات العالمية والذي أدى إلى اجبار شركات ميكروسوفت، انتل، لوكهيد مارتن، ولوسنت تكنولوجيز على غلق نظام بريدها، والتسبب في خسائر وصلت لـ 80 مليون دولار وبعد القبض عليه واجه 10 سنين سجن وغرامه 5,000 دولار، لكن قضي فقط 20 شهر خلف القضبان.

2- إيفجيني بوجاشيف 

تم عرض جائزة 3 مليون دولار في فبراير 2015 لمن يقبض على بوجاشيف من قِبل المباحث الفيدراليه الأمريكية، والذي أطلقوا عليه أكثر هاكر متطور وعبقري رأته الولايات المتحده في تاريخها، وتعتبر هذه الجائزه أكبر جائزه في التاريخ تعرض للقبض على هاكر بعد سرقته لأكثر من 100 مليون دولار من البنوك الأمريكية.

1- ألبرت جونزاليس

يعتبر ألبرت جونزاليس من أشهر الهاركرز في التاريخ ان لم يكن أشهرهم وأكثرهم أضراراً، قام جونزاليس بسرقه حوالي 90 مليون بطاقة ائتمان من شركات تي جي اكس، بقيمه أموال تتعدي 400 مليون دولار أمريكي، تم القبض والحكم عليه بـ 20 سنه سجن في سجن فيدرالي بسبب الإشتباه به عندما أقام عيد ميلاد لنفسه وصلت تكاليفه لـ 75,000 دولار أمريكي.
للمزيد , اخبار , كل جديد , شبكة الاقلاع



برنامج | Project Runway ME | الموسم الثاني

يتنافس المتسابقون مع بعضهم لتصميم أفضل الأزياء ضمن موضوع محدد ووفق معطيات
مشروع تتضمن فترة زمنية للإنجاز ، والعمل ضمن فريق وضمن ميزانية محددة للمشروع
وبمواد معينة ، ويوجود كل حلقة ضيف من النجوم يشارك لجنة التحكيم تقييم المتسابقون 
تمر المراحل وينتقل فقط المتسابقون النهائيون ! لعرض مجموعة ازياء خاصة بهم في احد
اهم واكبر اسابيع الموضة وهو اسبوع نيويورك للموضة  ثم يفوز واحد بلقب البرنامج !

للمزيد ولمتابعة بقية البرنامج والمنوعات , الفني , الاقلاع 




هل مررت بموقف وشعرت أنك مررت به من قبل؟

نتيجة بحث الصور عن ديجافو
 
“انتظر! أنا مررت بهذا الموقف من قبل” تتردد هذه الجملة في رأسك أحيانًا عندما تمر بموقف شعرت أنك مررت به من قبل فيما يُعرف بالديجافو. هل حدث لك من قبل أنك كنت تتحدث إلى صديق وشعرت أن كل شيء يحدث حولك أنت رأيته من قبل لكنك تندهش وتغضب لأنك لا تستطيع إثبات ذلك للآخرين؟ هذه هي ظاهرة الديجافو وهي أحد الظواهر والحالات النفسية الغريبة.
 

 
إمِيل بُويَرْك في كتابه مستقبل علم النفس قام بتسمية هذه الظاهرة (ديجا فو) وهي جملة فرنسية تُعني (شوهد من قبل).  بالرغم من أن العلماء حاولوا تفسير الظاهرة مبكرًا وبالرغم من التقدم العلمي على كل الأصعدة، لكن لا يوجد لها تفسير قاطع ومؤكد لكن من التفسيرات الشهيرة هو أن الدماغ يحاول تطبيق ذكرى سابقة من موقف سابق على موقف حالي لكنه يفشل مما يشعرك أنه حدث من قبل.
 

هذا الخطأ له عدة محفزات، مثل تشابه البدايات بين الموقفين أو تشابه العواطف وغيرها من التشابهات التي تُوقع الدماغ في الديجافو. أيضًا تمت أبحاث على بعض المصابين بالأضطرابات العصبية والذين يعانون من هذه الظاهرة أكثر من غيرهم واتضح أنه أثناء حدوث الديجافو تحدث نوبة في الفص الصدغي (الجزء المسؤول في الدماغ عن الإدراك الحسي) وأثناء هذه النوبة يحدث إختلال في الخلايا العصبية مما يتسبب في حدوث رسائل مختلطة لأجزاء الجسم مما يسبب هذه الظاهرة للمرضى.

 

هناك أيضًا تفسير آخر يعزو السبب إلى اختلاف وظائف الدماغ، فكل منطقة في الدماغ لها عدة وظائف، فعندما نرى شيء تتم في الأماكن المسؤولة عن الرؤية (Visual Center) لكن فهم وإدراك ما نرى يحدث في مكان آخر Cognitive Center. يرجع بعض العلماء ظاهرة الديجا فو إلى حدث خلل  في تزامن هذه المناطق في الدماغ.

الجامي فو
 


 

الكثير مننا يعرف ظاهرة ديجافو أو (وهم سبق الرؤية) ومر بها عدة مرات. يوجد ظاهرة معاكسة تمامًا تُسمى جامي فو أو (المألوف المنسي). قامت جامعة ليدز في بريطانيا بإجراء دراسة، طلبت فيها من 92 متطوعا أن يقوموا بكتابة كلمة باب (door) باللغة الإنجليزية 30 مرة في 60 ثانية، وكانت النتيجة أن 68% منهم شعروا بأنهم أول مرة يرون هذه الكلمة، وهذا هو الجامي فو.

ظاهرة الجامي فو هي عدم قدرتك على تذكر شيء مألوف أو اعتباره غريب، مثل أن ترى كلمة تعرفها وتشعر أنك أول مرة تقرأها أو فجأة تكتشف أن هناك شيء غريب في مكان تعيش فيه أو تتحدث إلى شخص تعرفه وتشعر أنك تشاهده لأول مرة. يزداد حدوث هذه الظاهرة مع نوبات الصرع (Epileptic seizure). 

 
(بريسكو ڤو) أو “طرف اللسان”
 
وهي ظاهرة مختلفة بعض الشيء وهي نسيانك كلمة أو اسم وتحاول تذكرهم وتصر أنك تعرفها وأن الكلمة كانت على “طرف لسانك” ومن هنا أتى أسمها الثاني (طرف اللسان). هذه الظاهرة تحدث لنا كثيرًا وتصبح مقلقة عندما تصبح بصورة دائمة تعيق عملية التحدث بصورة مستمرة. تزداد هذه الظاهرة حدوثا عند كبار السن بسبب الخرف.



البوم الفنان ولــيد الـجيلاني 2018

جديد وحصري تحميل البوم الفنان اليمني

ولــيد جيلاني

تغطية الالبوم كامل , المحتوى , الفني الاقلاع