1

اغرب 10 مهرجانات عالمية

نتيجة بحث الصور عن مهرجان اوروبي 2018

10 مهرجانات عالمية تعد هي الأشهر والاكثر متابعة ، حيث يحضرها ألاف الأشخاص من داخل الدول الحاضنة للمهرجانات وأيضاً سائحين من دول أخرى 

1- مهرجان الفلفل في المكسيك
يقام سنوياً في عطلة العمال في مدينة ( نيو مكسيكو ) بالمكسيك مهرجان ضخم يقدم خلاله العديد من أنواع الفلفل المختلفة  (الأحمر والأخضر والبرتقالي ) كما يضم المهرجان مجموعة من الأنشطة المختلفة  ، مثل مسابقات أكل الفلفل الحار وقدرت المشاركين على تحمله ، وفي نهاية اليوم يتم تتويج ملك الفلفل .

2- مهرجان الثوم في كاليفورنيا 
تشهد ولاية كاليفورنيا في شهر يوليو من كل عام وبالتحديد مدينة سان خوسية مهرجان يسمى (مهرجان الثوم ) وهو من اشهر المهرجانات التي تقام في هذه المدينة ، ويأتي إليها الحضور من كل الولايات الأمريكية ، ويقدم خلال المهرجان مجموعة من الفقرات المنوعة ، مثل معركة الثوم الذي يشاك فيها جميع الحضور وحفلات شواء للثوم وتناوله ، وايضاً تقدم الاطعمة الغريبة المصنوعة من الثوم مثل آيس كريم الثوم .

3- مهرجان وايكيكي سبام جام في هاواي
يقام في شهر أبريل من كل عام مهرجان يسمى (وايكيكي سبام جام) ويكون القائمين عليه عدد من أكبر الطهاة في الجزيرة ، ويرتدي الحضور ملابس غريبة تعبر عن ثقافة جزيرة هاواي ، كم يتم تحضر أصناف منوعة من الأطعمة المحلية باستخدام اللحوم ولذلك يعرفه البعض بـ (مهرجان اللحوم المحلية) .

4- مهرجان الهوت دوغ في شيكاغو
يعد مهرجان الهوت دوج في ولاية شيكاغو الأمريكية واحد من أقدم المهرجانات التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يرجع تاريخه إلى 100 عام ، ولا يتضمن المهرجان فقرات لطهي الهوت دوج فقط ، ولكن أيضاً تقدم فقرة يعرض من خلالها المنظمون تاريخ الهوت دوج والخرافات التي تم تداولها في الماضي عنه .

5- مهرجان الجبن العظيم
يتضمن مهرجان الجبن الذي يقام في مدينة ويسكونسن العديد من الفقرات المميزة ، حيث يبدأ الحفل بعمل سباق باستخدام أقراص الجبن الشيدر ، ثم يعد المنظمون فطار جماعي مصنوعة كل أطعمته من الجبن بمختلف أنواعها ، وأيضاً مسابقات نحت الجبن وتصميم الأعمال الفنية باستخدام مكعبات الجبن .

6- مهرجان الطماطم في بنسلفانيا
يقام مهرجان الطماطم في بنسلفانيا ويعد تجمع كبير لكل سكان البلد ، حيث يشهد المهرجان مجموعة من الفاعليات التي يحرص عدد من السائحين على حضورها ، ويشتهر هذا المهرجان بمعركة الطماطم ، ويقام مهرجان الطماطم أيضاً في إسبانيا .

7- مهرجان البصل في جورجيا
تشهد ولاية فداليا في جورجيا احتفال سنوي يسمى مهرجان البصل ، وتشمل فاعليات المهرجان عدد كبير من الفقرات المتعلقة بالبصل ، مثل صنع وجبات مصنوعة من البصل .

8- مهرجان اليقطين في لاكونيا
يقام مهرجان اليقطين في شهر أكتوبر من كل عام في بلدة لاكونيا ، وخلال الاحتفال يتم عرض الاعمال الفنية التي يصنعها الحضور من ثمار اليقطين وأيضاً سباق اليقطين بالإضافة إلى فاعليات أخرى .

9- مهرجان سرطان البحر في روكلاند
يعد سرطان البحر من أشهر الوجبات شيوعا في روكلاند ، ولذلك يعد مهرجان سرطان البحر من اهم المهرجانات هناك ، حيث يتم صنع أعداد متنوعة من الأطعمة التي يستخدم بها سرطان البحر .

10-مهرجان البطيخ في استراليا
تشتهر مدينة شانشبلا في استراليا بزراعة البطيخ  ويقام بها كل عام مهرجان يسمى ( شانشيلا ميلون ) ويضم هذا المهرجان عدد من الفاعليات الخاصة بثمار البطيخ ، ومن اشهرها مسابقات التزحلق على ثمار البطيخ ، والجري بالبطيخ .

الالبوم . صور , تغطيات , الاقلاع




كم ربحت أبل من وراء الأيفون بسبب فارق تكلفة التصنيع عن سعر البيع؟

نتيجة بحث الصور عن ابل

يعد هاتف أيفون X أحد أبرز الهواتف الذكية الموجودة فى وقتنا الحالى، حيث يعتبر الهاتف الأكثر تقدما الذى أطلقته شركة أبل حتى الآن، على حد وصف الشركة، وقد حققت الشركة أرباحا كبيرة مقابل بيع الهاتف، خاصة وأن تكلفة تصنيع هواتف أبل تختلف تماما عن سعر بيعها، حيث يكون هناك فارق كبير للغاية، وفيما يلى نرصد الفارق بين تكلفة تصنيع وسعر البيع لعدد من هواتف أيفون المختلفة، كما يلى:

هاتف iPhone 4S

تم إطلاقه فى أكتوبر 2011، وقد بلغت تكلفة تصنيعه حوالى 196 دولارا وفقا لشركة التحليلات السوقية IHS Markit، فيما قامت أبل ببيعه بسعر 649 دولار أمريكى للإصدار الأساسى، وكان الهاتف يوفر الكثير من المميزات للمستخدمين.

نتيجة بحث الصور عن ‪iPhone 4S‬‏

 

هاتف iPhone 5

أما هاتف iPhone 5 فقد أطلقته أبل فى سبتمبر 2012 وبلغت تكلفة تصنيعه فى ذلك الوقت حوالى 207 دولار، إلا أن الشركة باعته أيضا بسعر 649 دولار، وقد كان يوفر شاشة 4 بوصة، إضافة إلى عدد من المميزات الأخرى.

iPhone 5

هاتف iPhone 5S

تم تصنيعه فى 2013، وجاء بسعر 649 دولار أيضا، على الرغم من أن تكلفة تصنيعه بلغت 194.85 دولار فقط، وهو ما يعتبر انخفاضا عن سعر نسخة iPhone 5 التى أطلقتها شركة أبل فى العام السابق لإطلاقه.

iPhone 5C

هاتف iPhone 5C

جاء فى سبتمبر 2013 فى نفس يوم إطلاق iPhone 5s، وقد بلغت تكلفة تصنيعه حوالى 173.54 دولار، فى حين بلغ سعر الهاتف 549 دولار، وكان يمتلك شاشة 4 بوصة وكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل.

iPhone 5S

هاتف  iPhone 6

أطلقته شركة أبل فى 2014، وبلغتا تكلفة تصنيعه حوالى 211.5 دولار، وكان أول هاتف يأتى بتصميم جديد من أبل، فيم ابلغت أسعار بيعه حوالى 649 دولار، و749 دولار، و849 دولار، لنسخ 16 و64 و128 جيجا بايت على التوالى.

iPhone 6

هاتف iPhone 6S

تم إطلاقه للمستخدمين خلال 2015، وبغلت تكلفة تصنيعه حوالى 211.5 دولار، فيما تم إطلاقه بسعر 649 دولار للنموذج الأساسى من الهاتف، وقد جاء بشاشة 4.7 بوصة وعدد من المواصفات المميزة الأخرى.

iPhone 6S

 

هاتف iPhone 7

وصل هذا الهاتف للمستخدمين فى 2016، حيث بلغت تكلفة تصنيعه حوالى 224.80 دولار، فيما حافظت الشركة على نفس سعر البيع الذى اعتادت عليه كل عام والذى يبلغ 649 دولار للنسخة الأساسية من الهاتف.

iPhone 7

هاتف iPhone 8

أطلقته أبل هذا العام، وجاء بسعر 247.51 دولار للتكلفة، فيما أتاحته الشركة للمستخدمين بسعر 699 دولار للنسخة الأساسية من الهاتف، وهو يعتبر أول هاتف من أبل يدعم تقنية الشحن السريع.

iPhone 8

هاتف iPhone X

يعتبر نموذج النسخة العاشرة لهواتف ايفون، حيث كشفت التقارير أن تكلفة تصنيع الهاتف تصل إلى 370.25 دولار، فيما تقوم الشركة ببيع للمستخدمين بسعر 999 دولار للإصدار الأساسى من الهاتف.

ايفون x




انواع القهوة واكثرها شهرة بالعالم

نتيجة بحث الصور عن القهوه

اليكم تقرير عن ألذ وأفضل أنواع القهوة، وأكثرها شهرة حول العالم وكيفية تحضيرها

لاتنسى مشاركتنا بنوع قهوتك المفضل في الاستفتاء ( هنا )

الإسبرسو 

الإسبرسو قهوة سوداء قوية يتم صنعها بآلة خاصة لصنع الإسبرسو. الإسبرسو المثالي يجب أن يملك كثافة سميكة، ورغوة ذهبية تميل إلى اللون البني على السطح. عندما تكون الرغوة مثالية فإن السكر الذي تضيفه يجب أن يطفو على السطح لبضع ثوان قبل أن يغرق إلى قاع الفنجان.

كمية القهوة المستخدمة تختلف باختلاف التركيز، الذي تريده يمكنك استخدام ١٨ غراماً أو ٢١ غراماً لنكهة أقوى. 

النوع هذا هو أساس لمجموعة متنوعة من القهوة كالكابتشينو، لكن المولعين بالقهوة يعتبرون أن أي إضافة باستثناء السكر هو جريمة بحق هذا المشروب اللذيذ. 

كابتشينو 

من المشروبات الشائعة جداً والمفضلة عند الغالبية الساحقة من عشاق القهوة. هناك نسخ عديدة من الكابتشينو في ظل التفنن بالإضافات، لكن ما يهمنا هو النسخة التقليدية.

الكابتشينو المثالي هو مزيج متساو من القهوة والحليب المبخر، والحليب المخفوق، بحيث تكون كمية كل عنصر ٦٠ ملل. ومن الشائع رش القليل من الكاكاو غير المحلى أو الشوكولاتة السوداء كلمسة اخيرة. 

القهوة العربية 

هناك نسخ مختلفة من القهوة العربية، لكن النسخة التقليدية تتضمن الهيل. كثافة القهوة تعتمد على الذوق بشكل عام، فالبعض يفضلها ثقيلة والبعض الآخر يفضلها خفيفة، ومع أو بدون الهيل.

تتضمن ٣ ملاعق كبيرة من البن، ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الهيل المطحون، وثلاثة أكواب من الماء. لتحضير القهوة السعودية يمكن اعتماد المكونات نفسها، وإضافة ١/٤ ملعقة من الزعفران.

أما الإماراتية فيتم اعتماد نفس المكونات لكن القهوة التي يصار الى استخدامها هي الخضراء وليس المحمصة. 

القهوة التركية 

القهوة التركية بسيطة، ومباشرة رغم وجود نسخ تتضمن إضافات كالقرفة وكبش القرنفل. طريقة التحضير هي الأساس للحصول على نكهة القهوة التركية المميزة. المكونات هي الماء والقهوة والسكر حسب المذاق. أما طريقة التحضير فهي كالتالي:

-إضافة القهوة إلى الماء حين يصل إلى مرحلة الغليان، وفي هذه المرحلة لا يجب خلطها، بل ترك القهوة تطفو على السطح. 

-إضافة السكر من دون تحريك المزيج أيضاً. 

-حين تبدأ القهوة بالغرق إلى قاع الوعاء حينها يمكن تحريك المزيج؛ حتى تظهر الرغوة. 

-يجب الحرص على ظهور فقاعات صغيرة الحجم من دون وصول الماء لمرحلة الغليان. 

-حين تتحول الرغوة كاملة إلى فقاعات صغيرة حينها تكون قهوتك جاهزة. 

الموكا

الموكا مثالي لمن يعشق المشروبات الحلوة، هناك طرق تحضير مختلفة، فكل مقهى يقدم نسخته الخاصة. النسخة التقليدية تتضمن ٦٠ ملل من الإسبرسو، ٦٠ ملل من الشوكولاتة و٣٠ ملل من الحليب المبخر. ويمكن إضافة بودرة الكاكاو، أو الشوكولاتة أو قليل من الكريما المخفوقة كلمسة أخيرة. 

لاتيه

لاتيه تعني القهوة بالحليب، وهي إحدى أكثر المشروبات شهرة ورواجاً في العالم. النسخة الإيطالية التقليدية لا تحتوي على الحليب، لكن النسخة المعتمدة عالمياً تتضمن ٦٠ ملل من الإسبرسو، و٣٠٠ ملل من الحليب المبخر و٢ ملل فقط من الحليب المخفوق. لا يوجد الكثير من الخيارات، التي يمكن إضافتها باستثناء السكر. 

كافيه أوليه 

القهوة الفرنسية التقليدية هذه تشبه قهوة اللاتيه لكنها تختلف عنها باستخدام القهوة المخمرة وليس الإسبرسو. يتم استخدام نسب متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبخر، وتعتبر نسخة «مخففة» من قهوة لاتيه. لا يصار عادة إلى وضع الإضافات باستثناء السكر. 

أميركانو 

إن كنت من محبي نكهة الإسبرسو لكنك لا تحب الكمية الضئيلة التي يتم تقديمها، فهذا المشروب مثالي لك. النكهة بطبيعة الحال أقل حدة من الإسبرسو؛ لأن الأميركانو عبارة عن ٣٠ ملل من الإسبرسو و٦٠ ملل من الماء. يمكن إضافة السكر أو الحليب، ويمكن تناولها كمشروب مثلج خلال الأيام الحارة. 

 دوبيو 

دوبيو قهوة إيطالية مركزة جداً، وهي تعني جرعة مزدوجة. تشبه الإسبريسو كثيراً لكنها أكثر تركيزاً، وأكبر حجماً أي أنه عوض ٣٠ ملل من الإسبرسو، فستحصل على ٦٠ ملل من القهوة المركزة.

طريقة التحضير مماثلة تماماً لطريقة تحضير الإسبرسو، وإنما بتقليل كمية الماء المستخدم إلى النصف. 

ريستريتو 

من أكثر أنواع القهوة كثافة، ونسبة الماء المستخدمة لتحضيرها قليلة جداً مقارنة بالقهوة. تختلف عن أنواع القهوة الأخرى لناحية النكهات المستخلصة من حبوب القهوة؛ إذ تمتاز بنكهة خفيفة الحموضة. يتم تحضيرها باستخدام آلة الإسبرسو لكن التوقيت هنا هو كل شيء.

فنجان قهوتك يصبح جاهزاً حين تحصل على ١٥ ملل من القهوة خلال مدة لا تتجاوز ٢٠ إلى ٢٥ ثانية. 

 

بالأخير , ايهما تفضل قهوتك , للإجابة هنا